انطلاق أعمال الأسبوع المغاربي للصحة المدرسية والجامعية بجامعة نواكشوط العصرية

انطلقت صباح اليوم الإثنين بكلية الطب في جامعة نواكشوط العصرية  أعمال الأسبوع المغاربي للصحة المدرسية والجامعية الذي ينظم تحت شعار “الرياضة والصحة في الوسط الجامعي”. وقال  الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في كلمته باسم الوزيرة إن الأسبوع المغاربي للصحة المدرسية والجامعية، يمثل فرصة مهمة لتوعية أبنائنا وشبابنا بأهمية الصحة والحفاظ عليها، لذا تقرر أن يكون شعاره  "الرياضة والصحة في الوسط الجامعي".
وبدوره دعا رئيس جامعة الدكتور الشيخ سعد بوه كامرا المشاركين في حفل افتتاح الأسبوع المغاربي للعمل على إنجاح حصة بلادنا من أعمال هذا الأسبوع  الذي ينظم بالتزامن في جميع دول اتحاد المغرب العربي. وأضاف أن هذه الأنشطة ستسهم في “ترسيخ ثقافة الصحة الجامعية لدى طلاب جامعة نواكشوط العصرية” وسيتضمن عدة محاضرات، وأنشطة علمية وثقافية ورياضية.
ووقعت جامعة نواكشوط العصرية ممثلة في رئيسها الشيخ سعد بوه كامرا واللجنة الوطنية الأولمبية والرياضية ممثة في رئيسها عبد الرحمن عثمان والمركز الوطني للخدمات الجامعية ممثلا في مديره الأستاذ دودو وان خلال حفل افتتاح الأسبوع المغاربي اتفاقية شراكة لمدة خمس سنوات سيتم بموجبها تنظيم مسابقات رياضية، بالإضافة إلى تنظيم محاضرات وندوات عن دور الرياضة، والتوعية بأهميتها.
وقال رئيس اللجنة الأولمبية عبد الرحمن عثمان، إن هذه الاتفاقية ستغطي حدثين بارزين هما الأيام الأولمبية، والأسبوع الرياضي الجامعي. وكشف رئيس اللجنة الأولمبية، أن هيأته ستنظم بالتعاون مع جامعة نواكشوط مسابقات رياضية من أجل اكتشاف المواهب، وتأطيرهم وتدريبهم من أجل تمثيل موريتانيا في المنافسات الرياضية.
وتابع رئيس اللجنة قائلا: “نأمل من هذه الاتفاقية أن تسهم في احتضان قدرات شبابنا وطاقاتهم وجميع شرائح المجتمع، وأن تكون جزءا من حياتهم”.
وتضمنت اعمال اليوم الأول من هذا الأسبوع المغاربي محاضرة ألقاها في كلية العلوم القانونية والاقتصادية الدكتور محمد محمود ولد الحسن بحضور أعضاء اللجنة التنظيمية وعدد من الأساتذة والطلاب حول العلاقة بين الصحة والرياضة قدم فيها عرضا علميا مفصلا واجاب على أسئلة الحضور واستشكالاتهم حول الموضوع.