حفل تنصيب لجنة قيادة التقييم الذاتي النموذجي لجامعة نواكشوط العصرية

احتضنت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة نواكشوط العصرية صباح اليوم الخميس 30 يونيو 2022 حفل تنصيب لجنة قيادة التقييم الذاتي النموذجي لجامعة نواكشوط العصرية.

ووقع محضر تنصيب لجنة التقييم الذاتي كل من مدير السلطة الموريتانية لضمان جودة التعليم العالي الدكتور محمد الأمين ولد حلس ونائب رئيس جامعة نواكشوط العصرية المكلف بالشؤون الأكاديمية الأستاذ مختار فال ولد محمدو.

حفل تنصيب لجنة التقييم النموذجي افتتح بعرض قدمه رئيس خلية ضمان الجودة في جامعة نواكشوط العصرية الأستاذ إسلمو ولد باباه عن مهمة لجنة التقييم الذاتي النموذجي.

وفي نفس السياق قال عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور محمدو وان الملقب دودو إن تنصيب هذه اللجنة اليوم يعتبر خطوة مهمة في سبيل مراقبة الجودة من خلال التقييم الذاتي النموذجي.

وأكد عميد كلية الآداب أن الاختيار وقع الآن على شعبة الجغرافيا من أجل الخضوع للتقييم النموذجي على أن يشمل لاحقا مختلف الشعب الموجودة في الكلية وفي مختلف كليات الجامعة.

وبدوره قال مدير السلطة الموريتانية لضمان جودة التعليم العالي الدكتور محمد الأمين ولد حلس إن الهدف من تنصيب هذه اللجنة هو مراقبة جودة عمل مختلف الشعب الأساسية والمهنية في مؤسسات التعليم العالي من أجل ملاءمتها مع معايير الجودة المتبعة على المستوى العالمي.

وعبر مدير السلطة الموريتانية لضمان جودة التعليم العالي عن استعداد مؤسسته للعمل بكل جدية مع جامعة نواكشوط العصرية من أجل ضمان الجودة في جميع الكليات والمعاهد التابعة لها.

وجرى حفل التنصيب بحضور الدكتور سيدي محمد ولد دادي مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتعليم العالي، ومدير التعليم العالي بوزارة التعليم العالي الدكتور أحمدون عبدي، والدكتور سيدي ولد محمد عبد الله المدير المساعد للسلطة الموريتانية لضمان جودة التعليم العالي، بالإضافة إلى رئيس وأعضاء لجنة قيادة التقييم الذاتي النموذجي في كلية الآداب، وأعضاء من الخلية الداخلية لضمان الجودة على مستوى جامعة نواكشوط العصرية.