ملكة إسبانيا تتفقد مشاريع التعاون الإسباني في جامعة نواكشوط العصرية - Visite de la reine d'Espagne à l'UNA

أدت الملكة الإسبانية السيدة دونيا ليتيسا اورتيز روكاسولانو، مساء اليوم الأربعاء زيارة لجامعة نواكشوط العصرية لتفقد المشاريع التي تحظى بدعم التعاون الإسباني في كليتي الطب والعلوم القانونية والاقتصادية.
واستقبلت الملكة لدى وصولها إلى الجامعة من طرف السيدة الاولى الدكتورة مريم منت الداه ورئيس جامعة نواكشوط العصرية الأستاذ الدكتور الشيخ سعد بوه كامرا والسفير الموريتاني المعتمد في مدريد، سعادة السيد كان بوبكر، وعمداء كليات جامعة نواكشوط العصرية.
وتابعت الملكة خلال زيارتها لمركز المحاكاة في كلية الطب عرضا وثائقيا مصورا ومفصلا عن جامعة نواكشوط العصرية ومختلف  مؤسساتها ومسارات التكوين التي توفرها في مراحل الليصانص والماستر والدكتوراه.
كما تلقت الملكة شروحا حول آلية عمل مركز المحاكاة والتكوينات التي يوفرها للطلاب، قدمها مكونون من التعاون الإسباني، ثم تابعت بعد ذلك عرضا تطبيقيا لطلاب كلية الطب داخل قاعة التطبيق في المركز.
وختمت الملكة الإسبانية زيارتها لكلية الطب  بأخذ صورة تذكارية مع رئيس الجامعة والطاقم الإداري والتربوي لكلية الطب وعدد من طلاب الكلية أمام مركز المحاكاة.
وكانت المحطة الثانية من زيارة الملكة الإسبانية لجامعة نواكشوط العصرية في كلية العلوم القانونية والاقتصادية حيث استقبلت عند مدخل الكلية من طرف السيدة الاولى الدكتورة مريم منت الداه ورئيس جامعة نواكشوط العصرية واعضاء الطاقم الإداري والتربوي لجامعة نواكشوط العصرية.
وتفقدت الملكة خلال زيارتها لكلية العلوم القانونية والاقتصادية مرصد مساواة النوع الاجتماعي حيث استمعت إلى شروح حول عمل اللجان الخمسة المكومة للمركز وعن طبيعة عمل كل منها وعن الدور التكويني الذي يقوم به مركز مساواة النوع لصالح طلاب وطالبات كلية العلوم القانونية والاقتصادية.
وختمت الملكة الإسبانية زيارتها لكلية العلوم القانونية والاقتصادية بأخذ صورة تذكارية مع رئيس الجامعة والطاقم الإداري والتربوي لكلية العلوم القانونية والاقتصادية وأعضاء ومنتسبي مرصد مساواة النوع الاجتماعي.