ورشة لتكوين مكونين على الهندسة البيداغوجية و الرقمنة التعليمية

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، 19 دجمبر 2023، ورشة لتكوين المكونين على الهندسة البيداغوجية و الرقمنة التعليمية، ينظمها مركز التعليم عن بعد التابع لجامعة نواكشوط. وقد أشرف على افتتاح الورشة، البروفسور محمد فاضل ديده، نائب رئيس جامعة نواكشوط، ومدير "مركز التعليم عن بعد" الدكتور الخميني ولد مولاي اعلي، وعدد من إداريي وأساتذة جامعة نواكشوط، من مختلف كلياتها ومعاهدها. وينتظر من الورشة، التي يستفيد منها أساتذة تعليم عالي، أن تعزز مهارات المشاركين، فى مجال تصور وإعداد الدروس وإنتاج المحتوى التعليمي الرقمي. و تأتي هذه الورشة، كما يقول منظموها، "فى سياق سياسة تنشيط لمركز التعليم عن بعد، بدعم و مواكبة من رئيس الجامعة، عبر أنشطة عديدة." 
وتشمل تلك الأنشطة "تحيين النصوص الناظمة وإعادة تحيين منصات التعليم الرقمية للجامعة. و إطلاق منصة "موارد" تعليم الفرنسية لغير الناطقين بها بالتعاون مع مركز دعم تدريس اللغات الحية. و مشروع FORMADIS، وتجهيز استديو إنتاج محتوى رقمي خاص بالجامعة وفق المواصفات الدولية المتعارف عليها".
وينتظر من المستفيدين من هذه الورشة، التي يؤطرها خبير من الجمهورية التونسية، أن يشكلوا نواة لنقل التجربة والإشراف على التكوين محليا.