رئيس البنك الإسلامي للتنمية يؤدي زيارة لجامعة نواكشوط

أدى وفد من البنك الإسلامي للتنمية، برئاسة رئيس المجموعة، الدكتور محمد بن سلمان الجاسر، اليوم الأحد زيارة  لكلية العلوم والتقنيات بجامعة نوكشوط، التي زار بعض مدرجاتها وقاعاتها ومختبراتها حيث استمع إلى عرض قدمه، رئيس الجامعة السيد الشيخ سعد بوه كمرا عن مسيرة الجامعة العلمية وطبيعة الدراسة الأكاديمية فيها وما حققته في هذا المجال ،رغم حداثة النشأة، عبر كلياتها ومعاهدها والآفاق المستقبلية لعطائها من خلال استراتجيتها الجديدة الهادفة إلى الرفع من مستوى التعليم الجامعي وجودته وعصرنته والتحسين من نوعيته لمواكبة مستجدات العصر والتطورات التي يشهدها التعليم العالي عالميا. كما تابع الوفد عرضا تفصيليا قدمه عميد كلية العلوم والتقنيات السيد محمد سعيد ولد محمد سيديا تضمن مهامها وتنوع التخصصات العلمية والتكنولوجيا والجيولوجية فيها وما خرجت من دفعات في مستويات اللصانص والماستر والدكتوره.
من جانبه ثمن رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور، محمد بن سلمان الجاسر مستوى الاستقبال الذي خص به في الجامعة والعروض التي قدمت له بخصوص اداء رسالتها العلمية، مؤكدا أن العالم اليوم يتجه إلى المضمون أكثر من الشكل من خلال الاعتماد على الجودة والمردودية في التعليم العالي والبحث العلمي. وأعرب عن استعداد البنك لمواصلة دعم التعليم العالي في موريتانيا و في مختلف المجالات حتى يتبوأ المكانة اللائقة به.
تجدر الإشارة إلى أن كلية العلوم والتقنيات تأسست سنة 1995  من أجل توفير تكوين وطني في التخصصات العلمية والتطبيقية في التعليم العالي وواصلت مشوارها العلمي من خلال خمسة أقسام هي البيولوجيا، الكيمياء، الجيولوجيا، الرياضيات والمعلوماتية، والفيزياء. وتتو فرعلى 16 وحدة بحث معتمدة بالإضافة إلى مختبر بحث في مجال الطاقات المتجددة و5 تكوينات في الدكتوره نوقشت فيها حتى الآن 45 أطروحة.
وقد بلغ عدد طلابها خلال العام الجامعي الحالي حوالي سبعة آلاف طالب من ضمنهم حوالي 3000 طالبة مسجلين في اللصانص والماستر والدكتوراه، يقوم على تدريسهم 180 أستاذا في مختلف التخصصات العلمية والتكنولوجية. وكان رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية مرفوقا خلال هذه الزيارة بالمدير العام للتمويلات والتعاون الاقتصادي بوزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة، إضافة إلى عدد من أعضاء البنك المرافقين له.